الاقتصاد

العلوم والبيئة

الأكل السريع يرفع سكر الدم / موسع

لندن (عربي times) تشير أبحاث حديثة إلى أن سرعة تناول الطعام قد تؤثر بشكل مباشر في مستويات السكر بالدم، إذ ترتبط الوجبات السريعة بارتفاعات مفاجئة في الجلوكوز مقارنة بتناول الطعام بوتيرة أبطأ. وأظهرت دراسات أن الأشخاص الذين ينهون…

فوائد صحية لإضافة العسل إلى الشاي

لندن (عربي times) لا تقتصر إضافة العسل إلى الشاي على تحسين النكهة فحسب، بل قد تحمل فوائد صحية متعددة بفضل مكوناته الطبيعية ومضادات الأكسدة التي يحتوي عليها، والتي تجعله بديلاً أفضل من بعض المحليات المكررة. وبحسب موقع VeryWell Health،…

النوم المثالي ليس 8 ساعات.. اليك “المدى الذهبي”

واشنطن (عربي times) كشفت دراسة علمية حديثة أن مدة النوم المثالية للحفاظ على صحة الجسم وتقليل تسارع الشيخوخة، تقع ضمن نطاق محدد يُشبه "المنطقة الذهبية". وبحسب تحليل نُشر في مجلة Nature، وجد الباحثون أن النوم أقل من 6 ساعات يومياً يرتبط…

تعرف على مشروبات فيتامين سي لتعزيز مناعتك

لندن (عربي times) يلعب "فيتامين سي" دورًا أساسيًا في دعم جهاز المناعة، بفضل خصائصه المضادة للأكسدة التي تساعد الجسم على مقاومة الالتهابات والإجهاد التأكسدي. ويمكن الحصول عليه بسهولة من خلال عدد من المشروبات الطبيعية الغنية به. وبحسب…

المنوعات

نجوم هوليوود يخطفون الأضواء في افتتاح كأس العالم بأميركا

واشنطن (عربي times) أضفى ديفيد بيكهام وزوجته فيكتوريا لمسة من بريق النجومية على مباراة الولايات المتحدة الافتتاحية في كأس العالم ضد باراغواي، حيث شاهداها برفقة توم كروز. تُعدّ الولايات المتحدة آخر المنتخبات الثلاثة المضيفة التي تلعب،…

ناظم الغزالي وسليمة مراد يحييان حفلا غنائياً في بغداد

بغداد (عربي times) أحيت الفرقة الوطنية للتراث الموسيقي العراقي، سيرة الفنانين ناظم الغزالي وسليمة مراد، أشهر زوجين في عالم الغناء العراقي، بأمسية فنية لافتة على خشبة المسرح الوطني في العاصمة بغداد. واستحضرت الفرقة العراقية، المؤلفة من…

حفل تأبيني فخم لعاشق بغداد وشيخ التراثيين الباحث رفعت الصفار 

تكريما لفقيد التراث العراقي الكبير وعاشق بغداد الباحث رفعت مرهون الصفار الذي غادر دنيانا الفانية إلى دار البقاء بعد أن أدى رسالته حتى آخر يوم من عمره وهو يضع لمسة هنا وبصمة هناك ،،، دالة منه على مقدار ولهه وشغفه بكل ما يتعلق ببغداد منذ أن…

دب يعلّق الدراسة في اليابان

طوكيو (عربي times) أعلنت مدينة أوتسونوميا اليابانية تعليق الدراسة في جميع مدارسها الابتدائية والإعدادية البالغ عددها 94 مدرسة، بعد رصد أول دب في محيط مناطق سكنية، وفق ما أفاد به مسؤولون محليون. وتقع المدينة، التي يقطنها نحو نصف مليون…