الجيش الإسرائيلي يؤكد مقتل “يحيى السنوار”

القدس(عربي times)

أكدت إذاعة الجيش الإسرائيلي مساء اليوم، مقتل زعيم حركة حماس يحيى السنوار، بعد استهدافه بغارة إسرائيلية في قطاع غزة.

وفي وقت سابق، رجح الجيش الإسرائيلي مقتل السنوار، خلال عملية عسكرية نفذتها قواته في القطاع. وذكر بيان للجيش أنه تم “قتل ثلاثة إرهابيين”، ويجري التحقق من احتمال أن يكون السنوار بينهم.

وأضاف البيان، الذي نقلته القناة 13 الإسرائيلية: “في المبنى الذي قُتل فيه الإرهابيون، لم يتم العثور على أي آثار لوجود مختطفين في المنطقة. وتواصل قوات الجيش الإسرائيلي والشاباك العمل في الميدان بحذر شديد”.

ولم يحدد البيان المنطقة التي قتل السنوار فيها، لكن الجيش الإسرائيلي شن خلال الساعات الماضية غارات على عدة مواقع في مخيم جباليا شمال غزة، ومخيمي المغازي والنصيرات وسط القطاع، ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف الفلسطينيين.

في السياق نفسه، نقلت القناة 12 الإسرائيلية عن مسؤول حكومي رفيع قوله: “يبدو أنه تم تصفية زعيم حماس يحيى السنوار. هذا يوم إغلاق الحساب، ورسالة إلى جميع الإرهابيين – سنطاردكم حتى آخر يوم لكم في أي مكان في العالم”.

كما تداولت منصات التواصل الاجتماعي صورًا لجثة يُعتقد أنها للسنوار بعد مقتله، لكن لم يتم التحقق من صحتها حتى الآن. وفي ظل هذه التطورات، أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو سيعقد مساء اليوم مشاورات أمنية عاجلة بمشاركة وزير الدفاع وقادة الجيش.

Comments are closed.