باريس يعود لسكة الانتصارات من بوابة رين

باريس (عربي times)

عاد باريس سان جيرمان لسكة الانتصارات بالفوز على ضيفه رين 3-1، في افتتاح منافسات الجولة السادسة بالدوري الفرنسي.

ويدين “بي إس جي” بهذا الفوز لنجمه برادلي باركولا الذي سجل الهدفين الأول والثالث في الدقيقتين 30 و68، وساهم في الهدف الثاني للفريق الذي سجله لي كانج إن (58)، بينما أحرز أرنود كاليمويندو هدف الضيوف الوحيد (75) من ركلة جزاء.

ورفع سان جيرمان رصيده إلى 16 نقطة لينفرد مؤقتا في الصدارة، ويلاحقه موناكو وأولمبيك مارسيليا 13 نقطة، بينما تجمد رصيد رين عند 7 نقاط في المركز الثامن بعدما تكبد خسارته الثالثة.

وهز باريس الشباك بهدف مبكر سجله ماركينيوس بعد عرضية من أشرف حكيمي ولكن تقنية الفيديو تدخلت باحتساب تسلل ضد المدافع البرازيلي بعد لمس زميله ومواطنه لوكاس بيرالدو الكرة وهي في طريقها إلى ماركينيوس.

وأضاع سان جيرمان أكثر من فرصة لكل من عثمان ديمبلي وباركولا ولي كانج وجواو نيفيز، بينما تصدت العارضة لتسديدة من حكيمي في الدقيقة 19.

وأسفر الضغط الباريسي عن هدف أول سجله باركولا بتسديدة من داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة من عثمان ديمبلي.

وحاول رين إدراك التعادل قبل انتهاء الشوط الأول، إلا أن محاولات لودوفيك بلاس وأرنود كاليمويندو لم تكن كافية لهز الشباك.

واستمر النشاط الباريسي في الشوط الثاني، حيث ألغى الحكم هدفا سجله حكيمي بعد مرور 3 دقائق بداعي التسلل، قبل أن يهز لي كانج شباك رين بهدف ثان بضربة رأس بعدما تابع تسديدة باركولا التي ارتدت من القائم.

ولم يتوقف المد الباريسي حتى سجل الهدف الثالث من عرضية لحكيمي قابلها باركولا بقدمه مباشرة في الشباك ليرفع رصيده إلى 6 أهداف في صدارة هدافي الدوري.

تكاسل لاعبو سان جيرمان بعد الهدف الثالث وأدوا اللقاء باسترخاء ليمنحوا الفرصة لمنافسهم في العودة لأجواء اللقاء، حيث سدد أمين جويري كرة فوق العارضة، وقلص كاليمويندو الفارق بهدف من ركلة جزاء بعد لمسة يد ضد بيرالدو.

وتصدى ماتفي سافونوف لتسديدة من ألبرت جرونبيك الذي شارك بديلا في الشوط الثاني، بينما ألغى الحكم هدفا ثانيا سجله مدافع رين أليدو سيدو بداعي وجود لمسة يد.

وأجرى لويس إنريكي مدرب سان جيرمان 4 تبديلات لتنشيط الصفوف، حيث أشرك سكرينيار ومايولو وكولو مواني وإبراهيما مباي مكان ماركينيوس ورويز وباركولا وديمبلي.

ونشط سان جيرمان نسبيا في الدقائق الأخيرة حيث سدد مايولو كرة فوق العارضة، وفي الوقت بدل الضائع أضاع كولو مواني فرصة من داخل منطقة الجزاء، ثم سدد حكيمي كرة ضعيفة في أحضان الحارس المخضرم ستيف مانداندا.

Comments are closed.