إعلام إسرائيلي يتحدث عن نهاية العملية البرية في لبنان

القدس (عربي times)

أكد مسؤولون إسرائيليون، اليوم الجمعة، أن العملية البرية التي ينفذها الجيش الإسرائيلي في جنوبي لبنان وصلت إلى مراحلها النهائية، وقد تنتهي قريبًا.

وقال المسؤولون بحسب هيئة البث الإسرائيلية، إن “العملية البرية للجيش الإسرائيلي في جنوبي لبنان في مراحلها النهائية، ومن المتوقع الانتهاء منها خلال أسبوع أو أسبوعين، إذا لم تجرِ تغييرات في اللحظة الأخيرة، ووفقًا للاعتبارات العملياتية والسياسية”.

وأضاف المسؤولون “حقق الجيش الإسرائيلي إنجازات كبيرة على خط التماس في قرى جنوبي لبنان، حيث فكك العديد من البنى التحتية لحزب الله فوق وتحت الأرض”.

وأشارت إلى أن عددًا من القرى في جنوبي لبنان لم يصل الجيش الإسرائيلي إليها بعد، إلا أنه مستعد للوصول إليها في المدة المقبلة.

وقال المسؤولون إنه إضافة للاعتبارات العسكرية، فإن هناك اعتبارات أخرى قبل انسحاب الجيش الإسرائيلي من لبنان، إذ أكدت إسرائيل في وقت سابق، أن أي مفاوضات لوقف إطلاق النار مع لبنان ستتم تحت النار، وتحت ضغط عسكري كثيف.

ومنذ بدء الجيش الإسرائيلي عمليته البرية نهاية الشهر الماضي، يعلن الجيش الإسرائيلي يوميًا عن العثور على أنفاق وأسلحة تابعة لحزب الله في قرى جنوبي لبنان.

Comments are closed.