لماذا منع عرض فيلم “الملحد” ؟

القاهرة (عربي times)

علّق الفنان محمود حميدة على جدل منع عرض فيلم “الملحد”، الذي واجه خلال الأيام القليلة الماضية حملات عنيفة وشرسة ومطالبات بمنع عرضه، أودت به إلى التأجيل لأجل غير مسمى.

وعبّر حميدة عن دهشته خلال تصريحات متلفزة من قرار منع عرض الفيلم، إذ أشار إلى أن الفيلم حصل على إجازة لعرضه منذ شهر يناير/ كانون الثاني الماضي، حسبما ذكر في تصريحاته.

وقال إنه لا يعلم السبب الحقيقي حتى الآن من قرار منع عرض الفيلم، وواصل القول: “الناس بتربط الخيال بالواقع وده أمر غير صحيح”.

وأثار فيلم “الملحد” جدلاً واسعاً منذ الإعلان عن قرار عرضه، وطرح الإعلان الترويجي الخاص به، تارة بسبب كون كاتبه هو الصحفي المصري إبراهيم عيسى المعروف بكتاباته الجدلية المرتبطة بقضايا إسلامية.

وتارة أخرى؛ بسبب موضوعه في ظل الظروف الأخلاقية الصعبة التي يعيشها المجتمع المصري والعربي، من ظواهر غريبة خلال السنوات الأخيرة.

ومن ناحية أخرى، يترقب الفنان محمود حميدة عرض فيلم “فرقة الموت” بطولة أحمد عز، والمتوقع أن يكون أحد الأفلام السينمائية الضخمة التي بات عرضها قريباً.

ويشارك في بطولة الفيلم إلى جانب أحمد عز ومحمود حميدة نخبة كبيرة من الممثلين، بينهم آسر ياسين،منة شلبي، أحمد داش، أمينة خليل وآخرون، من تأليف صلاح الجهيني وإخراج أحمد علاء.

يُشار إلى أن فيلم “المُلحد” من بطولة مجموعة كبيرة من الأسماء البارزة منها أحمد حاتم، محمود حميدة، صابرين، حسين فهمي، تارا عماد، شيرين رضا ونُخبة واسعة من الممثلين، من تأليف إبراهيم عيسى وإخراج محمد جمال العدل وإنتاج أحمد السبكي.

وكان مُنتج الفيلم قد أعلن توجهه للأزهر الشريف لمراجعة الفيلم، والخضوع للتعديلات المطلوبة والقيام بها من أجل عدم الوقوع تحت طائلة مُخالفة الدين الإسلامي، وهو ما أكده في تصريحاته بأنه وراء قرار تأجيل الفيلم، نافياً منع عرضه من الأساس، دون أي توضيح من جهات رسمية تُفيد عما إذا كان الفيلم تم ترحيل عرضه أو مُنع من العرض.

Comments are closed.