غاري نيفيل يصعق تين هاغ ولاعبيه

لندن (عربي times )

وجّه غاري نيفيل قائد مانشستر يونايتد السابق ومدافع منتخب إنجلترا انتقادات لاذعة لمدرب ولاعبي فريق الشياطين الحمر عقب البداية المحبطة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وخسر فريق المدرب إريك تين هاغ مباراتين من أصل ثلاث مواجهات في بداية موسم 2024 ـ 2025 للبريمرليغ، بعد أن كان بدأ الموسم الجديد بخسارة لقب كأس الدرع الخيرية أمام جاره مانشستر سيتي بركلات الترجيح.

وتلقى مانشستر يونايتد خسارة جديدة يوم الأحد أمام ليفربول في معقله ملعب أولد ترافورد بثلاثية نظيفة، جاءت لتؤكد حالة التراجع الرهيب للمان يونايتد من عام إلى آخر، ما فتح أبواب الانتقادات على مصراعيها ضد الجهاز الفني بقيادة الهولندي إريك تين هاغ واللاعبين.

وأدلى غاري نيفيل بتصريحات صادمة ضد المدرب الهولندي مؤكدا أن مانشستر يونايتد أصبح فريقا دون قائد، وأضحى أشبه بسفينة بلا ربّان وفق قوله.

وقال نيفيل الذي كان واحدا من الجيل الذهبي للمان يونايتد تحت قيادة المدرب الأسطورة أليكس فيرغيسون: “على مدى السنوات العشر الماضية، كان النادي بمثابة مقبرة للاعبين الذين، بشكل عام، وصلوا بسمعة كبيرة ولكنهم لم يقدموا أداءً جيدًا في أولد ترافورد، سواء اللاعبون المحليون أو البريطانيون أو اللاعبون الأجانب”.

وتابع نيفيل، المدافع الدولي السابق لمنتخب إنجلترا: “في أبريل 2016، ذهبت لمشاهدة مباراة في ملعب أولد ترافورد، وكانت الأخيرة للمدرب لويس فان غال آنذاك، رأيت أن الملعب كان نصفه فارغا من الجماهير، أدركت في تلك المباراة التي كانت ضد كريستال بالاس أن غياب الجمهور لم يكن أمرا اعتباطيا بل كان إشارة خطيرة”.

وأضاف نيفيل في تصريحات لشبكة سكاي سبورتس أن مانشستر يونايتد تراجع بسبب فقدانه اللاعب القائد والمدرب القائد، مضيفا أن نتائج الفريق في السنوات العشر الأخيرة كانت علامة على ذلك التراجع المدوي”.

وحمل القائد السابق للشياطين الحمر المدرب تين هاغ الجزء الأكبر من المسؤولية في ما يحدث للنادي في الوقت الحالي، قائلا: “اليوم يوجد 25 ألف مشجع فقط، في ملعب يتسع لـ 74 ألف مقعد، قبل خمس دقائق من نهاية المباراة، وهذه مشكلة حقيقية لتين هاع الذي لا يستطيع الاستمرار هنا حسب رأيي”.

ورغم أنه يحمل الرقم القياسي في الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 20 لقبا، إلا أن مانشستر يونايتد لم يتوج بأي لقب للبريمرليغ منذ العام 2013 .

 

Comments are closed.