القصة الحقيقية لخلاف تين هاغ مع رونالدو يكشفها مقرب

لندن (عربي times)

كشفت تقارير إخبارية إنجليزية أن الخلاف الشهير الذي جد في خريف 2022، بين أسطورة مانشستر يونايتد كريستيانو رونالدو ومدربه الهولندي إريك تين هاغ والذي انتهى برحيل النجم البرتغالي عن النادي كان سببه عدم تقيد الأخير بتعليمات مدربه.

ونقلت صحيفة “تليغراف” البريطانية عن ستيف ماكلارين، المدرب المساعد السابق لإريك تين هاغ في مانشستر يونايتد قوله إن المدرب الهولندي كان على حق في الخلاف مع رونالدو خاصة أنه جاء إلى مانشستر يونايتد، بفكرة واضحة أمام الجميع وفق قوله.

وأضاف ماكلارين: “كانت هناك جملة واحدة أشعلت الخلاف بين رونالدو وتين هاغ، لقد فكرة المدرب الهولندي واضحة وهي التي قالها أمام الجميع وتلخصت في جملة واحدة: “إذا لم تركض.. لن تلعب”.

وتابع ماكلارين: “تين هاغ كان صارمًا مع جميع اللاعبين، بمن فيهم كريستيانو رونالدو الذي رفض تطبيق تلك التعليمات”.

وأوضح أن رونالدو لم يطبق تعليمات إريك تين هاغ، وعندما واجهه المدرب  بذلك اندلع الخلاف بينهما، قبل أن تتصاعد الأزمة مع تصريحات النجم البرتغالي حتى رحيله في بداية العام 2023 إلى النصر السعودي.

وشن رونالدو منذ أسابيع هجوما حادا على مدربه السابق، مؤكدا أن مانشستر يونايتد بحاجة إلى إعادة بناء شاملة لا تستثني أي شيء، بمن في ذلك الجهاز الفني.

وأشار إلى أن المان يونايتد يحتاج حاليا إلى “إعادة بناء فريق كبير من النقطة الصفر”، في إشارة واضحة إلى أن رحيل تين هاغ عن ملعب أولد ترافورد بات أمرا ضروريا من أجل إصلاح الأوضاع في النادي.

وفي مقابلة مع زميله السابق ريو فرديناند، على قناة “فايف” (FIVE) في موقع يوتيوب، قال رونالدو: “تين هاغ قال كلاما يفتقر إلى الطموح والرغبة في التميز والنجاح، لا يمكنه أن يقول إنه لن يقاتل للفوز بالألقاب، هذا كلام يحط من الطموحات”.

ورد المدرب الهولندي على لاعبه بالقول: “كريستيانو قال إن مانشستر يونايتد لا يستطيع الفوز بالدوري الإنجليزي، وهو حر، رونالدو في السعودية، وهو بعيد عن مانشستر”.

Comments are closed.