ولايات أمريكية تقاضي “تيك توك”..لهذا السبب

واشنطن (عربي times)

رفع المدعون العامون في 14 ولاية أمريكية دعوى قضائية ضد منصة “تيك توك” امس، متهمين التطبيق بإلحاق أضرار بالصحة العقلية للمستخدمين القاصرين، وجمع بياناتهم الشخصية دون تصريح.

وأشار المدّعون، في بيان مشترك، إلى أن المنصة تستخدم ميزات “إدمانية” تدفع المستخدمين للبقاء لفترات أطول، مما يؤثر سلبًا على صحتهم العقلية، مثل الإخطارات المستمرة، وتوالي مقاطع الفيديو الجذابة.

وفي ردٍ على هذه الاتهامات، قال متحدث باسم “تيك توك” لوكالة فرانس برس: “نرفض هذه الادعاءات التي يبدو أن العديد منها كاذب ومضلل”، وفق تعبيره.

ووصف المتحدث قرار رفع الدعوى القضائية بأنه “مخيّب للآمال”، مشيرًا إلى أن الحلول البناءة يجب أن تكون بالتعاون لمواجهة التحديات التي تواجه الصناعة بأكملها، بحسب قوله.

وبالإضافة إلى كاليفورنيا ونيويورك، انضم إلى الدعوى مدعون عامون من ولايات: إلينوي، وكنتاكي، وماساتشوستس، ومسيسيبي ونيوجيرسي، وكارولينا الشمالية، ولويزيانا، وأوريغون، وكارولينا الجنوبية، وفيرمونت، وواشنطن.

كما بدأت ولايات أخرى، مثل تكساس، إجراءات قانونية ضد الشركة الأم لـ”تيك توك”، “بايت دانس”، المتهمة ببيع بيانات المستخدمين القاصرين.

ويُذكر أن وكالة حماية المستهلك الأمريكية كانت قد أخطرت وزارة العدل، في يونيو الماضي، بشأن اشتباهها بانتهاك قانون حماية خصوصية الأطفال عبر الإنترنت.

Comments are closed.