برن (عربي times)
أعلن رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف، اليوم الاثنين، الاتفاق في سويسرا على الإفراج عن 12 مليار دولار من أصول إيران المجمدة.
وقال قاليباف في تصريح صحفي، أن ” إدارة مضيق هرمز لن تعود إلى ما كانت عليه قبل الحرب”، مؤكدا أن ” مضيق هرمز سيُدار من قبل إيران وفق ترتيبات إيرانية مع الالتزام بالقوانين الدولية”.
وأضاف، أنه ” تم الاتفاق على إنشاء خط اتصال لمعالجة أي مشكلات قد تواجه السفن في المضيق خلال فترة تمتد 30 يوما بما يتيح التعامل السريع مع الحوادث أو الإشكالات المحتملة”، مؤكدا: “اتفقنا في سويسرا على الإفراج عن 12 مليار دولار من أصولنا المجمدة”.