إجراءات أمنية غير مسبوقة في الكويت

الكويت (عربي times)

كشف مصدر حكومي اليوم ان دولة الكويت أعلنت ، تشديد الإجراءات الأمنية حول المواقع الحيوية في البلاد؛ غداة رصد تحليق طائرة مسيرة في مناطق على الجانب الساحلي من العاصمة.

وعقد مجلس الوزراء الكويتي اجتماعاً برئاسة رئيس الوزراء، جابر المبارك، بحضور رئيس هيئة الأركان العامة للجيش، الفريق الركن محمد الخضر، ووكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام، وعدد من قيادات الجيش والشرطة؛ لمناقشة آخر التطورات.

وقال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الداخلية بالإنابة، أنس خالد الصالح، إن القيادات الأمنية باشرت إجراء التحقيقات اللازمة بشأن رصد الطائرة المسيرة، وسبل التصدي لمثل تلك الحالات.

وأضاف الصالح، وفق البيان: إن “القيادات الأمنية قدمت إيجازاً عن الأوضاع الأمنية في المنطقة، وآخرها العمليات التخريبية لمنشآت نفطية داخل السعودية” .

كما أوضح الوزير الكويتي أن رئاسة الأركان على “تنسيق مباشر ومستمر مع القوات المسلحة السعودية والدول الصديقة”، مشيراً إلى أن القيادات العسكرية والأمنية بدأت تشديد الإجراءات الأمنية حول المواقع الحيوية داخل البلاد، واتخاذ جميع الإجراءات الكفيلة بالحفاظ على أمن الكويت والمواطنين والمقيمين.

وهذا أول إعلان رسمي للسلطات الكويتية بشأن ما ذكرته صحف محلية، مطلع الاسبوع، باختراق طائرة مسيرة أجواء البلاد، فجر السبت، وحلقت فوق قصر أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وكانت جماعة “الحوثي” في اليمن أعلنت استهداف منشأتين نفطيتين سعوديتين بـ10 طائرات مسيرة، بعد ساعات من إعلان الرياض إخماد حريق شب في معملين تابعين لـ”أرامكو” رائدة الشركات الصناعية في المملكة وأكبر شركة بترول في العالم.

ولم تعلن السعودية المسؤول عن الاستهداف، وقالت في أكثر من بيان إنها تجري تحقيقات في الأمر، الذي أدى إلى انخفاض مؤقت في إنتاجها النفطي أمس.

ويشبه مراقبون اجراءات الكويت الامنية في عموم البلاد بذات اليوم الذي اجتاحت به القوات العراقية للكويت “بالباصات ” حسب كويتيون ،عام 1990.

 

Comments are closed.