لهذا السبب لا تريد روسيا إغراق السوق بالنفط

لندن (عربي times)

قال بافل سوروكين نائب وزير الطاقة الروسي، اليوم الخميس، إن بلاده لا تريد إغراق السوق بالنفط دون ضرورة، وفق وكالة “رويترز”.

وأضاف في منتدى أسبوع الطاقة الروسي أن تكلفة إنتاج النفط سترتفع مع صعوبة استخراج المزيد من الخام.

وأشار إلى أن هدف إنتاج النفط لدى روسيا سيصل إلى 540 مليون طن سنويا بحلول 2030، ولكن الإمدادات يمكن تعديلها.

انطلاق أسبوع الطاقة الروسي

وانطلقت اليوم الخميس في العاصمة الروسية موسكو فعاليات المنتدى الدولي “أسبوع الطاقة الروسي”، بمشاركة محلية ودولية واسعة.

وينعقد المنتدى في موسكو في الفترة من 26 حتى 29 سبتمبر/ أيلول الجاري، والموضوع الرئيس للمنتدى هذا العام هو “التعاون في مجال الطاقة في عالم متعدد الأقطاب”، وفقًا لموقع “روسيا اليوم”.

وللمرة الأولى سينعقد “أسبوع الطاقة الروسي” هذا العام في مكانين، حيث ستقام فعاليات برنامج الأعمال في قاعة المعارض المركزية “مانيج”، فيما سيتم تنظيم معرض للمعدات والتقنيات الخاصة في قطاع الوقود والطاقة بالمركز التجاري “غوستيني دفور”.

ويغطي البرنامج مجموعة واسعة من القضايا وبشكل تقليدي، يطال القضايا الرئيسة لقطاع الطاقة العالمية مثل التحديات التي تواجه أسواق النفط، ومشاكل انتقال الطاقة، وحماية المناخ، والتحول الرقمي إلى صناعة الطاقة، وتدريب الكوادر.

وفي إطار المنتدى، ستقام نحو 30 فعالية بمشاركة أكثر من 100 متحدث ومشارك، مقسمة إلى مواضيع مختلفة بينها: “الأجندة الدولية: التعاون من أجل التنمية”، “تنمية الطاقة المستدامة”، “التكنولوجيا والبيانات كأساس للتنمية”، “تطوير قطاعي الوقود والطاقة في روسيا: الإستراتيجية والتنظيم” و”مجمع الوقود والطاقة الموجهة اجتماعيا”.

اجتماع دول بريكس

الاثنين الماضي، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: “أنه سيتم عقد اجتماع لوزراء الطاقة في دول بريكس على هامش المنتدى والذي سيصبح أحد الأحداث الرئيسة في عام رئاسة روسيا لهذه المنظمة”.

وشدد بوتين على ضرورة الاتفاق على مبادئ التحول العادل للطاقة المشتركة بين الدول الأعضاء وتحديد سبل تعزيز دور بريكس في حوار الطاقة العالمي.

Comments are closed.