كالتشيو ميركاتو: سباليتي مرشح لتدريب النصر السعودي‎‎

روما(عربي times)

أشارت تقارير صحفية إيطالية إلى أن المدرب الشهير لوتشيانو سباليتي دخل ضمن قائمة المرشحين لتدريب نادي النصر السعودي، خلفا للبرتغالي روي فيتوريا، الذي تلقى خسارتين متتاليتين في افتتاح الدوري السعودي.

وفشل فيتوريا في إصلاح الأخطاء ولم شمل الفريق وتعويض الغيابات بعدما تبدلت أحوال النصر خلال فترة قصيرة، حيث كان يمني نفسه مطلع الشهر الجاري بالوصول إلى نهائي دوري أبطال آسيا والمنافسة على اللقب القاري الذي حصده غريمه الهلال الموسم الماضي.

لكن جاءت الخسارة بركلات الترجيح أمام بيرسبوليس الإيراني لتضع نهاية لحلم جماهير العالمي، خاصة بعد تعرض الفريق لخسارتين متتاليتين في افتتاح كأس دوري الأمير محمد بن سلمان 2-1 أمام الفتح ثم بهدف نظيف أمام عشرة لاعبين من التعاون ليتذيل ترتيب المسابقة.

وذكر موقع ”كاليتشو ميركاتو“ أن سباليتي بات ضمن الخيارات المطروحة على طاولة إدارة النصر لخلافة فيتوريا الذي سيواجه الأهلي يوم الثلاثاء المقبل، في قبل نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

وستكون هذه المباراة حاسمة بشأن مصير المدير الفني البرتغالي ومدى فرص إقالته والتعاقد مع بديل الذي قد يكون سباليتي لما يتمتع به من شهرة كبيرة وتاريخ طويل داخل وخارج إيطاليا.

وأنهى إنتر ميلان ارتباطه مع المدير الفني الإيطالي الموسم الماضي بعد احتلال المركز الرابع في الدوري المحلي ليتعاقد مع أنطونيو كونتي، الذي قاده لنهائي الدوري الأوروبي واحتلال المركز الثاني في الدوري بفارق نقطة عن يوفنتوس البطل الموسم الماضي.

وتمكن سباليتيي، البالغ 61 عاماً، الذي تولى تدريب إنتر في صيف عام 2017، من قيادة الفريق في موسمين معه للمشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وأشرف سباليتي خلال مسيرته على أندية عدة منها أودينيزي وسامبدوريا وزينيت سان بطرسبرغ الروسي، وآخرها قبل التعاقد مع إنتر ، نادي العاصمة روما.

Comments are closed.